إجتمع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2017/4/18 الساعة التاسعة صباحا بمبانى معهد دراسات الكوارث واللاجئين مع منظمة مبادرة الامن الإنسانى حيث مثل الجانبان كل من الدكتور عمر محمد عبدالرحيم باسان مدير المعهد . والأستاذة شهد مدير المنظمة .

وحضر الإجتماع كل من البروف مصطفى خوجلى والدكتور خالد عبدالرحمن رئيس قسم المنظمات والدكتور معاوية مدير الإعلام والمناشط فى المعهد حيث أمن الطرفان على التعاون المشترك بينهما فى مجالات الأمن الإنسانى خاصة وأن المعهد بدأ فى التحول إلى كلية الكوارث والأمن الإنسانى وتعمل المنظمة فى مبادرة جمع لاسلحة الصغيرة فى ولايات السودان المختلفة وولايات دارفور بصورة خاصة .

 وعرض الدكتور عمر محمد باسان مدير المعهد رؤية المعهد حول قضايا الأمن المجتمعى . كما رحب بالمنظمة ووعد بأن يكون المعهد الجهة الإستشارية للمنظمة فى كافة القضايا الأكاديمية والعلمية ومن جانبها أمنت الاستاذة شهد على جانب استيعاب طلاب المعهد فى المنظمة من أجل التدريب وكسب الخبرات العملية فى الجوانب التى تعمل بها المنظمة .

كما تحدث البروف مصطفى خوجلى عن القضايا التى يمكن أن يعمل الجانبان فيها مثل قضايا النزاعات القبلية بين المجموعات فى كل السودان كما وعد الدكتور على ربط المنظمة بالمعهد بإعتباره كان بعمل فى السابق بمعهده بالمنظمة وهو الان بالمعهد .

وان يكون حلقة وصل بين المنظمة والمعهد . ومن جانبه امن الدكتور معاوية على أهمية وضرورة مثل هذه اللقاءات التى يمكن ان تتوج بشركات ذكية . حيث ان المعهد يحتاج إلى مثل هذه البرامج .

 

كما جدد الدكتور عمر محمد عبدالرحيم باسان مدير المعهد الترحاب بالمنظمة ووعد بأن يتوج هذا اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفان على القضايا ذات الصلة وتوحيد الجهود وإنقاذ الأهداف والمشاريع المشتركة وبناء القدرات وتبادل الخبرات .